دليل سياسة التواصل

دليل سياسة التواصل

يعتبر التواصل أحد البرامج المهمة التي يعنى مركز البراعة بها ويوليها عناية فائقة باعتبار أن التواصل هو بوابة المركز التي لا تغلق ونافذته التي لا تحجب حيث تقوم سياسية التواصل على الاحترام المتبادل وعدم الإساءة وعدم الخوض في مناقشات سياسية أو دينية، كما يراعى الكتابة الإملائية الصحيحة والاهتمام باللغة العربية الفصحى.. وتقوم سياسة التواصل في المركز على محورين أساسيين وهما ..

 

المحور الأول/ التواصل مع المستفيد (المتدرب):

وهذا المحور يعتبر أهم المحاور باعتباره مرتبطاً بعنصر العمل الأساسي للمركز ومتمحور حوله، وهو المتدرب.
حيث تشكل عملية التواصل معه إحدى أهم مغذيات التغيير داخل المركز.
ومن أجل جودة هذا التواصل وسلامته وضمان الاستفادة القصوى منه جعل المركز عددا من الوسائل والأساليب تحققه.. وهي كالتالي..

  1.  قنوات الاتصال بين المركز والمتدرب من خلال الموقع الإلكتروني والذي تم تزويده بأيقونات اتصال متعددة تضمن وصول المعلومة من و إلى المتدرب ويمكن من خلالها إيصال الاستفسار أو الفكرة أو المقترح أو حتى المشكلة.
  2.  قروبات التليجرام المصاحبة للدورات الغير متزامنة الموجودة في مصادر الدورة والتي تمكن المتدرب من التواصل مع المدرب من جهة ومن جهة أخرى يمكنه التواصل مع زملاءه.
  3.  المحادثات المباشرة (الشات) المفتوح مجاناً من خلال القاعات الافتراضية مع أي دورة أثناء تقديمها مباشرة.
  4.  حساب المركز (واتس) والذي يستقبل التواصل مع المتدرب بشكل دائم على مدار الساعة (0559513555)
  5.  البريد الإلكتروني للمركز والذي يستقبل مراسلات المتدرب.. advertising@albaraah.sa.
  6.  قناة المركز على التليجرام t.me/Albaraah
  7.  حساب المركز على تويتر   @Albaraahqudrat
  8.  حساب المركز على إنستغرام   @Albaraah.qudrat

المحور الثاني / التواصل بين الأقسام (المدربين والمشرفين والتقنيين):

وفي هذا المحور يعمل المركز على إيجاد طرق ووسائل لتواصل أقسامه والعاملين فيه تواصلا عمليا يسهل
إجراءات المركز الإدارية والتدريبية ويحقق انسجاما قويا بين أعضاء فريق العمل.

وقد اعتمد المركز لذلك عددا من الأساليب والوسائل كما يلي..

  1.  أجهزة الاتصالات الداخلية بين الأقسام بعضها ببعض وبين العاملين.
  2.  البريد الإلكتروني الداخلي الخاص بالعاملين والمقرر من خلال الشبكة الداخلية للمركز.
  3.  مجموعات برامج التواصل الاجتماعي (واتس / تليجرام).
  4.  الاجتماعات الدورية.

يعمل فريق البراعة بالقرب من المدرب والمتدرب لضمان جودة التدريب خلال مراحل إعداده وإطلاقه.
يتطلب الالتحاق بدورات البراعة جهازًا متصلًا بالأنترنت سواء كان جهازًا مكتبي أو لوحي أو هاتف متنقل
جميع تعلمك سيكون عبر استخدام أحد متصفحات الإنترنت سواء سفاري أو قوقل كروم أو غيرها
ستكون بحاجة لمعرفة طريقة التنقل بين المحتويات.

  1. طريقة تشغيل الفيديو بالنقر عليه.
  2. طريقة تسليم التدريبات بالضغط على زر (تسليم التدريب)
  3. طريقة إضافة رد إلى محتويات النقاش بالضغط على زر (إضافة الرد)
  4. طريقة الدفع الإلكتروني باتباع التعليمات الظاهرة على الشاشة.

هناك فيديوهات مفصلة لشرح جميع ما سبق، كما يمكنك التواصل مع الدعم الفني للبراعة في الزاوية اليسرى على يمين الصفحة.

 

للمساعده تواصل معنا