متى تطلع نتائج القدرات الورقي 1444؟

icon
10 يوليو
icon 10/07/2022
icon 0
icon 7081

متى تطلع نتائج القدرات الورقي لعام 1444؟ سؤال يطرحه الكثير من الطلاب والطالبات الحاصلين على الشهادة الثانوية في المملكة العربية السعودية، حيث أن نتيجة هذا الاختبار والدرجات التي سوف يحصل الطلاب عليها هي التي سوف تؤهلهم لدراسة التخصصات الجامعية المختلفة.

ونظرًا للأهمية الشديدة لمعرفة مواعيد اختبار القدرات ومتى تطلع نتائج القدرات الورقي، فإن منصة البراعة للقدرات تقدم لكم هذه المقالة للإجابة عن تساؤلات الطلاب، بالإضافة إلى معرفة طريقة الاستعلام عن النتيجة.

ما هو اختبار القدرات في المملكة العربية السعودية؟

يعتبر اختبار القدرات واحدًا من أهم الاختبارات التي تقدمها وزارة التربية والتعليم السعودية والتي تختص باختبار وقياس القدرات المختلفة الموجودة لدى طلاب الثانوية العامة قبل الالتحاق بالجامعة، ويتم تقديم هذا الاختبار من خلال هيئة تقويم التعليم والتدريب المتمثلة في المركز الوطني للقياس، ويتكون الاختبار من جزء لفظي وجزء كمي، كما يتم عقده إما محوسبًا أو ورقيًا.

متى تطلع نتائج القدرات الورقي 2022؟

يتم اعلان نتيجة اختبارات القدرات المحوسبة والورقية من خلال هيئة تقويم التعليم والتدريب، على أن يتم الإعلان عن نتائج الاختبارات المحوسبة خلال ثلاثة أيام عمل، في حين يتم الإعلان عن نتائج القدرات الورقية خلال ثلاثة أسابيع من موعد التقدم للاختبار.

ويمكن الحصول على النتائج من خلال الموقع الرسمي للقياس.

طريقة الاستعلام عن نتائج القدرات 1444

بعدما تعرفنا على إجابة سؤال متى تطلع نتائج القدرات الورقي 2022، فقد حان الآن الوقت للتعرف على الطريقة التي يمكننا من خلالها معرفة النتائج والتي تتم من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني لمركز قياس واتباع الخطوات التالية:

تسجيل الدخول على الموقع من خلال إدخال رقم السجل المدني وكلمة المرور، ومن ثم الضغط على “لست روبوت” ثم تسجيل الدخول.

يظهر عدد من الاختيار يتم الضغط على النتائج.

من القائمة المنسدلة لنوع الاختبارات يقوم الطالب باختيار اختبار القدرات.

وفي هذه الخطوة يتم إظهار النتيجة الخاصة باختبار القدرات الورقية للطالب.

متى تطلع نتائج القدرات الورقي

درجات النجاح في اختبار القدرات

لن ينشغل الطلاب بالبحث عن إجابة سؤال متى تطلع نتائج القدرات الورقي إلا إذا كانو يعلمون أهمية هذه النتائج جيدًا، ولكن الجدير بالذكر أن هيئة تقويم التعليم والتدريب قد صرحت أن هذه النتائج تشير إلى ترتيب الطلاب فيما بينهم فقط ولا يوجد في هذا الاختبار نجاح أو رسوب، والآن سوف نوضح الترتيب الذي تعتمد عليه الهيئة:

الطالب الحاصل على نسبة من 81% وحتى 100% يكون ضمن أعلى 5% من المتقدمين.

والطالب الحاصل على نسبة من 78% وحتى 80% فيكون ضمن أعلى 10% من الطلاب المتقدمين.

أما الطالب الحاصل على نسبة من 73% حتى 77% فهو الذي يقع ضمن أعلى 20% من المتقدمين.

والطالب الحاصل على نسبة تقع بين من 70% وحتى 72% يكون ضمن أعلى 30% من المتقدمين.

أما الطالب الذي حصل على أقل من 60% فيقع ضمن أقل 30% من الطلاب المتقدمين.

*** علمًا بأن متوسط نتائج الطلاب تكون في حدود 65%.

شروط ومتطلبات دخول اختبار القدرات

حتى تكون طالبًا يمكنك التقديم والتساؤل حول متى تطلع نتائج القدرات الورقي لابد وأن تتقدم بأحد الأوراق الآتية من أجل تأدية الاختبار.

حيث يستلزم دخول الاختبار تقديم بطاقة الأحوال المدنية للطالب سعودي الجنسية.

أوراق الإقامة أو جواز السفر لغير السعوديين.

وتكون هذه الأوراق بالنسبة للطلاب الذكور، أما في حالة الطالبات الإناث فمن الممكن إثبات شخصيتها من خلال بطاقة البصمة المستخرجة من المدرسة سواءًا كانت سعودية الجنسية أو مقيمة.

عدد الفرص المتاحة لأداء اختبار القدرات

بغض النظر عن متى تطلع نتائج القدرات الورقي، من الضروري الأخذ بالاعتبار أن عدد المرات المسموحة بتأدية اختبار القدرات هي خمسة مرات فقط خلال ثلاثة سنوات، على أن تفصل بين المرة والأخرى مدة لا تقل عن شهر.

كما أن هذا العدد يسري على الاختبارات الورقية فقط، على أن تكون عدد فرص أداء الاختبار المحوسب ثلاثة مرات فقط باللغة العربية وأربعة مرات للاختبار باللغة الانجليزية.

 منصة البراعة للقدرات

بعدما تعرفنا على إجابة سؤال متى تطلع نتائج القدرات الورقي، وجب التنويه الآن إلى أن منصة البراعة تقدم عددًا من الدورات التدريبية لاجتياز اختبارات القدرات بأعلى الدرجات، فكما ذكرنا أن درجات الاختبار لا تحدد النجاح في الاختبار أو الرسوب، ولكن يكون لها تأثير أثناء التقديم على الجامعات، فيجب التركيز بها.

التعليقات
مقالات مشابهة
icon
icon 27/06/2024
icon 0
icon 133

صلاحية اختبار الرخصة المهنية

✴صلاحية اختبار الرخصة المهنية بناءً على نوع نتائج اختبارات المتقدم ، بحسب الحالات التالية.. ١_ لدى المتقدم نتائج في اختباري كفايات التربوي العام والتخصص ؛ ⬇️ 🔹️صلاحيتها خمس سنوات من... المزيد

icon
icon 27/06/2024
icon 0
icon 104

المقياس الرقمي ألف ياء للذكاء ؟

✍ المقياس الرقمي ألف ياء للذكاء؟ ألف يأء هو أول مقياس ذكاء فردي مصمم في الأصل للمجتمع العربي بشكل عام والسعودي والخليجي بشكل خاص. ويقيس الذكاء العام وجوانب أخرى منها... المزيد

icon
icon 14/04/2024
icon 0
icon 574

مقياس الميول المهنية

✴مقياس الميول المهنية .... ✍مقياس لنمط الشخصية الموافقة لأنواع متعددة من المهن وبيئات العمل. _الهدف منه الكشف عن نمط الشخصية الغالب لدى الفرد وما يناسبه من مهن. _الفئة المستهدفة: _الشباب... المزيد

للمساعده تواصل معنا