تعرف على اختبار ارامكو وأهم شروطه

icon
27 يونيو
icon 27/06/2022
icon 0
icon 15998

يعتبر اختبار ارامكو واحدًا من الاختبارات التي تقدمها إدارة التدريب والتطوير في شركة أرامكو السعودية لخريجي الثانوية العامة من أجل الالتحاق ببرنامج التدريب الجامعي لغير الموظفين، ويتألف الاختبار من اختباري تحديد مستوى أحدهما في اللغة الانجليزية والآخر في الرياضيات.

حيث يعتبر هذا البرنامج من اهم البرامج التي يطمح الطلاب والطالبات للالتحاق بها، ولكن ماهو اختبار ارامكو وما هو برنامج itc ارامكو وبرنامج CPC؟ هذا ما سوف نتعرف عليه في هذه المقالة المقدمة من منصة البراعة للقدرات فتابعوا معنا.

ماهو اختبار ارامكو ومم يتكون؟

هو اختبار يتم تقديمه من أجل القبول في برنامج التدرج الوظيفي الذي تقدمه شركة ارامكو، ويتكون الاختبار من اختبار تحديد مستوى للغة الانجليزية واختبار تحديد مستوى الرياضيات على أن يتم اختبار كل مهما من خلال ستين سؤالًا، يتم تقديم الاختبارين للمتقدمين في ذات اليوم.

بالنسبة لجزء الرياضيات في اختبار ارامكو فهو يعتمد على مفاهيم الجبر والحساب الأساسية بناءًا على ما تمت دراسته في المرحلة الثانوية، ولا يتطلب آلة حاسة عند حله.

أما بالنسبة لاختبار أرامكو للغة الإنجليزية فهو اختبار بسيط يقيس القواعد اللغوية والمعاني والمصطلحات ومهارات القراءة، ولا يشبه أبدًا اختبارات التوفل أو الايلتس فهو ابسط بكثير.

معايير القبول في برنامج ارامكو

 ولكن يجب الوضع في الاعتبار أن مجرد اجتياز اختبار ارامكو لا يعتبر ضمانًا للقبول في البرنامج، حيث أن القبول يعتمد على العدد المطلوب في الشركة وكذلك العدد المتقدم وقام باجتياز الاختبار.

كما يعتمد اختيار الطلاب بناءًا على ما قدموه وما حققوه من أداء في العوامل التالية:

معدل المواد الكلي وكذلك المعدل العلمي لمواد الشهادة الثانوية.

درجة اختبار قياس قدرات الثانوية العامة.

مستوى المتقدم في اختبار ارامكو لتحديد المستوى.

ماهو برنامج itc ارامكو؟

يعتبر برنامج آي تي سي من أهم البرامج التي تقدمها شركة أرامكو السعودية للالتحاق ببرنامج التدرج الوظيفي في الشركة والذي يضم عدد من الدورات التدريبية المتخصصة في تأهيل المشاركين في اللغة الانجليزية والرياضيات وكذلك المهارات الوظيفية الأخرى بعد اجتياز اختبار ارامكو.

ويأتي ذلك من اجل استغلال قدرات المشتركين العملية والمهنية وتطويرها لضمان النجاح في وظائفهم المستقبلية في الشركة، وعادة ما تستغرق مدة التدريب عامين.

شروط التسجيل في برنامج itc

يتطلب التسجيل في برنامج ITC ارامكو وجود الشروط التالية:

أن يكون المتقدم حاصلًا على نسبة 75% فما فوق في اختبارات الثانوية العامة.

ينبغي على الطالب أو الطالبة أن يجتاز اختبار القدرات بنسبة 70% كحد أدنى.

ألا يزيد عمر الطالب عن 24 عامًا بالتاريخ الهجري في وقت التقديم على اختبار ارامكو.

يجب على المتقدمين أن يمر على تخرجهم من الثانوية العامة ثلاث سنوات فقط لا أكثر من ذلك.

إصدار سجل المخالفات المرورية عن آخر سنتين من الإدارة العامة للمرور وتقديمه مع الأوراق المطلوبة.

اختبار ارامكو

برنامج الابتعاث الجامعي

يعتبر اختبار ارامكو cpc من الاختبارات التي يتم تقديمها أيضًا من أجل الالتحاق ببرنامج الابتعاث الجامعي لغير الموظفين في شركة ارامكو السعودية، حيث يعتبر هذا البرنامج من المصادر الأساسية للتعيين في الكثير من الوظائف التقنية والمهنية في الشركة.

سنويًا تقوم شركة ارامكو باستقطاب أفضل الطلاب والطالبات من خريجي المرحلة الثانوية من أجل ارسالهم للحصول على شهادة البكاليريوس من أفضل الجامعات العالمية في مختلف التخصصات تبعًا لمتطلبات واحتياجات الشركة، ويتم هذا الابتعاث بناءًا على اختبار ارامكو للابتعاث الخارجي.

يستغرق برنامج التدريب عام دراسي كامل في مدينة الظهران، حيث يحصل الطلاب والطالبات على مستوى عالٍ جدًا من الدعم والمساندة، ومن ثم يتم إرسالهم في البعثات وبعد إتمام المرحلة الجامعية يعود الطلاب للعمل كموظفين ومهنيين في ارامكو في الوظائف والتخصصات المختلفة التي قاموا بدراستها.

يقدم الموظفون في مركز الإعداد الجامعي الكثير من الدعم للطلاب خلال برنامج الابتعاث وفترة الإعداد الجامعي، كم أجل التأكد من مدى جاهزيتهم للالتحاق بالجامعات العالمية، فبعد اجتياز اختبار ارامكو والدخول في برنامج الابتعاث يتم اعداد الطلاب للاختبارات العالمية مثل توفل وايليتس، كما أن لشركة ارامكو مستشارين أكاديميين في العديد من الدول يساعدون الطلاب على مواجهة تحديات الدراسة والمساعدة من أجل تحقيق الأهداف التي يرغبون بها.

منصة البراعة للقدرات

من أجل الحصول على مميزات برنامج الابتعاث الخارجي فإنه من الضروري اجتياز اختبار ارامكو بجدارة، وهو ما تساعد فيه منصة البراعة للقدرات من خلال تقديم دورات التأهيل لاختبار CPC- ARAMCO والتي تعمل على تأهيل الطلاب والطالبات من خريجي الثانوية العامة للدخول إلى البرنامج والحصول على الوظائف المناسبة في الشركة.

التعليقات
مقالات مشابهة
icon
icon 20/04/2024
icon 0
icon 40

Экологичный мебельный поролон: забота о природе

Анализ и тестирование мебельного поролона: обзор брендовМебельный поролон является неотъемлемым компонентом современной мебели. Он ценится за эластичность, долговечность и способность поддерживать форму, что делает его идеальным для диванов, кресел и... المزيد

icon
icon 20/04/2024
icon 0
icon 35

Отзывы о мебельном поролоне: Что говорят пользователи

Как подобрать мебельный поролон для спальни: матрасы и подушкиДавно уже мебельный поролон стал неотъемлемой частью мебельного производства. Он обеспечивает не только комфорт и уют в наших домах, но и является... المزيد

icon
icon 20/04/2024
icon 0
icon 33

Выбор мебельного поролона: доступные решения для дома

Как подобрать мебельный поролон для спальни: матрасы и подушкиМебельный поролон уже давно занял свою нишу в производстве мебели. Поролон способствует комфорту и уюту в доме, а также играет важную роль... المزيد

للمساعده تواصل معنا