شروط التقديم على ارامكو 1444

icon
07 أغسطس
icon 07/08/2022
icon 0
icon 652

هل ترغب في التقديم على ارامكو؟ هل تعرف في الأساس ما هي شركة أرامكو؟

تعتبر شركة أرامكو واحدة من أفضل الشركات التي تعمل في مجال النفط في المملكة العربية السعودية، والمتميزة بتقدمها عن ما دونها من الشركات في ذات المجال، خاصة وانها تقدم الكثير من البعثات والبرامج التدريبية للطلاب، مما جعل التقديم على ارامكو مطلبا لدى الكثير من طلاب الثانوية العامة.

أدى التقدم والتطور الموجود في شركة ارامكو إلى زيادة رغبة الطلاب في الإنضمام إلى فريق عملها والاستفادة من المؤهلات والخبرات الموجودة لدى الموظفين والعاملين في الشركة، ولهذا يزداد الإقبال على برامج الابتعاث التي تقدمها شركة ارامكو عاما بعد عام.

ونظراً لمعرفتها بهذه الأهمية تقدم منصة البراعة للقدرات هذه المقالة لخريجي المرحلة الثانوية لتعريفهم بأهم الشروط المطلوبة من أجل التقديم على ارامكو والاستفادة من برامج الابتعاث التي تقدمها.

ما هي شركة أرامكو؟

شركة أرامكو السعودية هي عبارة عن شركة سعودية يقع مقرها الرئيسي في منطقة الظهران، وهي شركة متخصصة في مجالات النفط واستخراج الغاز والمواد البترولية، كما أنها تختص في الصناعات البتروكيماوية والاستكشافات الجيولوجية المختلفة، والقدرة على توظيف أفضل التقنيات والأدوات لتحقيق أعلى معدلات الفائدة من الثروات الطبيعية الموجودة والحفاظ عليها أكثر وقت ممكن.

ونظراً لكونها واحدة من الشركات الرائدة في مجال النفط على مستوى العالم فإن حلم التقديم على ارامكو والانضمام إلى فريقها يعتبر أساسيا لدى الطلاب  

ماهو التقديم على ارامكو؟

تشير عملية التقديم على شركة ارامكو السعودية إلى رغبة الطلاب في التقديم على برنامج الابتعاث الجامعي الذي تقدمه الشركة وهو عبارة عن برنامج تأهيلي تقدمه الشركة للطلاب والطالبات المتميزين خريجي الشعبة العلمية في المرحلة الثانوية في المملكة العربية السعودية يمتد لمدة عام واحدة من أجل إثراء خبرات هؤلاء الطلاب عن طريق الربط بين التعليم الأكاديمي والواقع الفعلي لسوق العمل

فبعد التقديم على ارامكو والتسجيل من أجل تأدية اختبارات القبول يتم تحويل الطلاب الذي تم اختيارهم لدراسة برنامج الابتعاث الجامعي لمدة عام واحد في مرافق التدريب التابعة لمقر الشركة الرئيسي في مدينة الظهران.

بعد إنتهاء فترة التدريب يتم إرسال الطلاب إلى الخارج من أجل استكمال الدراسة في مجموعة من أفضل الجامعات العالمية في تخصصات معينة تحددها الشركة تبعاً لاحتياجاتها كل عام ومن ثم عودة الطلاب من أجل الانضمام لفريق عمل الشركة في التخصصات التي درسوها.

شروط التقديم على ابتعاث أرامكو

من أجل التقديم على ارامكو هناك عدد من الاشتراطات التي من الضروري توافرها والمتمثلة في:

ألا يزيد عمر الطالب عند التقدم لشركة ارامكو عن ٢٢ عام في وقت التقديم.

انتظام الطالب في دراسة المرحلة الثانوية القسم العلمي سواء كان ذكرا أو أنثى أو حديث التخرج من المرحلة الثانوية في سنة التقدم لارامكو.

عند حصول الطالب او الطالبة على معدل تراكمي يصل إلى 90٪ أو يزيد في المواد العلمية للصفين الأول والثاني والنصف الأول من الصف الثالث الثانوي، فإن التقديم على ارامكو يتطلب منه الحصول على ما لايقل عن 85 درجة في اختبار قدرات.

أما عند حصول الطلاب على معدل تراكمي بين 85 و 90٪ فإن ارامكو تتطلب منه الحصول على ما يزيد عن 90 درجة في اختبار القدرات العامة.

اجتياز الاختبار التجريبي الذي تقدمه مؤسسة ارامكو.

وجود بطاقة أحوال او جواز سفر ساري المفعول.

منصة البراعة للقدرات

تعتبر منصة البراعة للقدرات واحدة من أهم المنصات التعليمية الموجودة في المملكة العربية السعودية والتي تساعد الطلاب في اجتياز الاختبارات المختلفة، كما أنها تساعد عند التقديم على ارامكو من خلال تقديم دورات التأهيل لاختبار CPC- ARAMCO التي يمكنها تهيئة الطلاب من أجل اجتياز اختبار الابتعاث الذي تقدمه شركة ارامكو.

التعليقات
مقالات مشابهة
icon
icon 05/03/2024
icon 0
icon 97

مسارات القبول في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن …

مسارات القبول في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن ... ١_مسار القبول الاعتيادي: _أن يكون الطالب/الطالبة خريج الثانوية العامة (عام, علوم الحاسب والهندسة , الصحة والحياة) أو منهج عالمي (علوم طبيعية) في... المزيد

icon
icon 05/03/2024
icon 0
icon 76

اختبار التحصيل الدراسي

✳اختبار التحصيل الدراسي✳ 1️⃣أولا اختبار التحصيل الدراسي للتخصصات العلمية: 💡اختبار موحد يقيس مدى تحصيل المختبرين في عدد من المواد الدراسية خلال دراستهم في  المسار العام ومسار علوم الصحة والحياة ومسار... المزيد

icon
icon 31/01/2024
icon 0
icon 327

الاختبارات الدولية PISA

💡الاختبارات الدولية PISA ✍هو اختبار يهدف إلى معرفة مدى تمكن الطلاب والطالبات من المهارات والمعارف الأساسية في مواد محددة. وهو اختصار لـ: Program for International Student Assessment ويعني برنامج التقييم... المزيد

للمساعده تواصل معنا