مستويات اللغة الانجليزية تبعًا لـ CEFRL

icon
16 أغسطس
icon 16/08/2022
icon 0
icon 1837

أصبحت اللغة الإنجليزية متطلبًا أساسيًا الآن في الكثير من المجالات الدراسية والعملية، ولهذا يحرص الكثيرون على معرفة مستويات اللغة الانجليزية التي يقفون عندها من أجل تحديد الطريق الصحيح الذي يجب عليهم السير فيه، ويعد الخضوع إلى أحد اختبارات اللغة الانجليزية لتحديد المستوى هو أفضل حل لذلك.

اختبار كفايات اللغة الانجليزية

تقدم هيئة تقويم التعليم والتدريب السعودية اختبار كفايات اللغة الانجليزية والذي تم بنائه وفقا للإطار الأوروبي المشترك للغات (Common European Framework of Reference for Languages) لكي يتم من خلاله الحصول على شهادة معتمدة تقوم بتحديد مستويات اللغة الانجليزية التي قد وصل الطالب أو المتقدم إليها.

تعتبر شهادة مستوى اللغة الإنجليزية من أهم الشهادات المطلوبة من أجل التقديم في برامج الجامعة المختلفة في المملكة العربية السعودية، وكذلك برامج الابتعاث الخارجي والدراسات العليا، كما أنه على المستوى الشخصي فإن الخضوع إلى اختبار مستويات اللغة الإنجليزية وتحديد المستوى الذي تقف عنده أمرًا ضروريًا من أجل متابعة مستواك وتطويره ومعرفة مدى تحسنك.

مستويات اللغة الانجليزية

نسمع كثيرًا عن اختبارات تحديد مستوى اللغة الإنجليزية ولكن الكثير منا لا يعرف ما هي هذه المستويات وما هي الجهة التي قامت بتحديد هذه المستويات؟

يتم تقسيم اللغة الإنجليزية في العالم كله للراغبين في تعلم الإنجليزية كلغة ثانية إلى ستة مستويات أساسية تم تحديدها بناءًا على الإطار الأوروبي المرجعي المشترك للغات CEFRL، والذي يعرف بكونه إطار عالمي تم تحديده وتصميمه من قِبل الاتحاد الأوروبي، ويقسم هذا الإطار مستويات اللغة الانجليزية إلى ستة مستويات وهي:

  1. المستوى التحضيري أو قبل المبتدئ ويشار له بـ A1.
  2. االمبتدئ ويسمى بـ A2 .
  3. ما قبل المتوسط وهو مستوى B1 في اللغة الإنجليزية.
  4. المستوى المتوسط أو B2.
  5. المستوى فوق المتوسط ويتم التعبير عنه بـ C1.
  6. المستوى المتقدم وهو أعلى مستويات اللغة يُرمز له بـ C2.

مستويات اللغة الانجليزية

مستويات اللغة الانجليزية بشيء من التفصيل

في هذا الجزء من المقال تقدم منصة البراعة للقدرات توضيح بسيط لمستويات اللغة الإنجليزية وما هي المهارات التي يمتلكها الدارس في كل مستوى:

المستوى A1

وهو المستوى المبتديء ويستطيع الطالب فيه استخدام التعبيرات البسيطة للتعريف بهويته كالاسم والعمر والعنوان وما إلى ذلك من معلومات أساسية، وبالطبع في هذه المحركله لا يمكنه التقدم لاختبارات عالمية مثل التوفل والايليتس.

المستوى A2

هو الميتوى الثاني من مستويات اللغة الانجليزية تبعًا لما يقره الإطار الأوروبي، ويمتلك الأشخاص في هذا المستوى مهارات لغوية بسيطة يمكنهم من خلالها استخدام التعبيرات والمفردات البسيطة المتعلقة بالروتين اليومي والتي تساعدهم في التعاملات البسيطة، ولكنه غير مناسب من أجل المعاملات المهنية أو الأكاديمية.

المستوى B1

هذا هو المستوى قبل المتوسط ويمكن فيه التواصل مع الأشخاص الإنجليز إلى حد ما، ففيه يمكنك فهم النقاط الأساسية الخاصة بمحيط العمل والدراسة وفهم كلام الآخرين، وفي هذه المرحلة من الممكن التقدم لاختبارات الأيليتس والتوفل ولكن بمستويات ابتدائية.

المستوى B2

المستوى المتوسط من مستويات اللغة الانجليزية وهو الذي يعبّر عن المتحدثين باللغة الانجليزية من غير لغتهم، وهو المستوى المناسب من أجل التعاملات المهنية والأكاديمية، حيث يمكن للأشخاص فيه التفاعل بطلاقة وإجراءات النقاشات المختلفة تبعًا لمجال النقاش بجمل واضحة، وفي هذا المستوى من الممكن أن يحصل الفرد على نتيجة جيدة في اختبارات التوفل أو الأيليتس.

المستوى C1

يعبر C1 عن المستوى فوق المتوسط في اللغة الإنجليزية، والذي يمكن من خلاله التعبير عن الأشخاص الذي لا تواجههم أية صعوبة أثناء إجراء نقاش في أي موضوع، حيث أنه يكون قد اكتسب الكثير من المهارات اللغوية والكتابية ومهارات التحدث والاستماع الجيد، فيكون قادرًا على التواصل مع الإنجليز بطلاقة شديدة وبجمل واضحة ومترابطة.

المستوى C2

هذا هو المستوى المحترف والأخير من مستويات اللغة الانجليزية وفيه يكون الأفراد قادرين على قيادة النقاشات الأكاديمية والمهنية المتطورة جدًا وفي موضوعات معقدة بسهولة تشبه المتحدثين الأصليين باللغة الإنجليزية، حتى قد لا يمكنك التفرقة فيما بينهم.

منصة البراعة للقدرات

بعدما تعرفنا على مستويات اللغة الانجليزية الستة يمكنك معرفة أهمية التطور وتحسين المستوى الحالي في اللغة الإنجليزية، فإذ كنت ترغب في ذلك يمكنك ببساطة التقدم لاختبار STEP أو اختبار كفايات اللغة الإنجليزية الذي يمكنه تحديد مستواك وتطويره بسهولة.

ولكي تتمكن من اجتياز الاختبار بكل سهولة واحتترافية يمنك الاستعانة بمنصة البراعة للقدرات والتي تقدم دورات STEP التي يمكنها مساعدتك في تحسين مستواك في اللغة الإنجليزية واجتياز الاختبار بأعلى المعدلات.

التعليقات
مقالات مشابهة
icon
icon 20/04/2024
icon 0
icon 32

Экологичный мебельный поролон: забота о природе

Анализ и тестирование мебельного поролона: обзор брендовМебельный поролон является неотъемлемым компонентом современной мебели. Он ценится за эластичность, долговечность и способность поддерживать форму, что делает его идеальным для диванов, кресел и... المزيد

icon
icon 20/04/2024
icon 0
icon 28

Отзывы о мебельном поролоне: Что говорят пользователи

Как подобрать мебельный поролон для спальни: матрасы и подушкиДавно уже мебельный поролон стал неотъемлемой частью мебельного производства. Он обеспечивает не только комфорт и уют в наших домах, но и является... المزيد

icon
icon 20/04/2024
icon 0
icon 27

Выбор мебельного поролона: доступные решения для дома

Как подобрать мебельный поролон для спальни: матрасы и подушкиМебельный поролон уже давно занял свою нишу в производстве мебели. Поролон способствует комфорту и уюту в доме, а также играет важную роль... المزيد

للمساعده تواصل معنا